منتديات النصر للثانوي التاهيلي

الـــمـــواضـــيـــع التــــربــــويــــة و الثقافية و الإجــتــمــاعــيــة
 
الرئيسية البوابةبحـثالأعضاءس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
صفحتنا على الفيس بوك.

المواضيع الأخيرة

القرآن الكريم

حالة الطقس

القنوات الفضائيه

الموسيقى

مكتبة الصور

 الصحف و المجلات المغربية

اخبار الجزيرة

التلفزة المدرسية

قاموس فرنسي

قاموس انجليزي

ترجمة

CONJUGAISON

المدونة

المفاتيح العربيّة


20اداعة مغربية


إتصل بنا
فوتوشوب
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 8000 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو nasiim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11066 مساهمة في هذا المنتدى في 4557 موضوع
اعلام و عدد الزوار
حالةالطقس
المواضيع الأكثر نشاطاً
نتــائج الباكالوريا الوطنية و الجهوية 2011
قصائد محمود درويش :متجدد 1
نزار قباني..-متجدد-
نتــائج الباكالوريا الوطنية و الجهوية 2010
رمضان كريم - كل عام وانتم بخير
أضف إلى معلوماتك - 2
موسوعة 1000 سؤال وجواب في الثقافة الاسلامية
كيف تعرف انك واقع في حالة حب ؟
أحمد مطر ..-متجدد-
الى كل البنا ت
المواضيع الأكثر شعبية
نتــائج الباكالوريا الوطنية و الجهوية 2011
فرض 1 و2في مادة الاجتماعيات - للسنة الأولى باك
امتحانات جهوية مصححة في الفرنسية لأولى باك
الشامل في الفلسفة للسنة الثانية باك
الامتحانات الجهوية(الفرنسية)2010باقي الجهات+التصحيح
تحميل دروس اللغة الانجليزية السنة الثانية بكالوريا
منهجية الصحيحة للاجابة على سؤال فلسفي مفتوح
مطوية التحسيس بأخطار الامراض المنقولة جنسيا
La boîte à merveille بالعــــــــــربـيـــــــــــة
فروض و اولمبياد الرياضيات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
youssri
 
أميرة الظلام
 
Arôme
 
ilham
 
nicole
 
عاشقة للجنة
 
amona
 
اميمة
 
mirna
 
farah
 
صفحتنا على الفيس بوك.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات البرادية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات النصر للثانوي التاهيلي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 شرح مفصل لدروس انجليزية الباكلوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssri
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: شرح مفصل لدروس انجليزية الباكلوريا   الثلاثاء 24 مارس 2009, 08:42

الدرس الأول :




Cultural Issues


قضايا ثقافية


أهم المفردات التي يجب التنبه لها فينصوص الصفحة 10
Human societies :المجتمعات البشرية
common beliefs :المعتقدات السائدة أوالمشتركة
handded down/passed on /Inherited : تثوارت/ تنتقل من جيللاخر
Similar backgrounds : خلفيات ثقافيةمتشابهة

النص 2 الصفحة 11

أهم المفردات التي يجب التنبهلها في نصوص الصفحة 11
patterns of behaviour : أشكالالسلوك
ways of Living : أنماط الحياة
not within the norm : لا يذخل ضمن المعتاد -في مايخص سلوكاتنا-
distancing is cultural-specific : التباعد - التحفظ عند السلام- هو خاص بكل ثقافة
to abide by the rules : يتقيد/يلتزمبالقواعد
behave wrongly :يتصرف بشكل خاطئ
Healthy behaviour : التصرف السليم
conscious of cross-cultural similarities : أنتكون واع بالتشابهات بين الثقافات المختلفة
Key to understanding an dtolerance : هو الحلللتفاهم و التسامح
--------------------------------------------------------------------------------------------------------

Use English Communicatively


Asking for , giving and responding to advice


طلبالنصيحة’اعطاء النصيحة والرد عليها

هناكعدة طرق لطلب النصيحة لاعطائها أوالردعليها’وفي مايلي أمثلة على ذلك.بالنسبة للامتحان يكفي معرفة مثال أو مثالين من كلصيغة -طلب/اعطاء/ الرد/ask/give/respond

Responding for advice


الرد على النصيحة



Giving for advice


اعطاء النصيحة


Asking for advice



طلب النصيحة



that's a good idea



sounds like a good idea



......thanks for your advice , but i really



i think you should



may be you should



?.....why don't you



?....what would you do if



?what do you suggest



?what do you think i should do


أمثلة: A friend of yours wants to give up smoking, give him advice to help him with that
صديقلك يعاني من التدخين و يطلب نصيحتك للاقلاع عن التدخين


?your friend:what do you think i should do to stop smoking


you: i think you should give up going out with smoking friends


your friend: sounds like a good idea


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------الدرس الأول :

Values


القيم





-----------------------------------------------------------------------------------------------------------



درس القواعد للوحدة الأولى

التمييز بين Past Perfect و SimplePast
Pastperfectهو الزمان المستعمل للحديث عن الماضي البعيد المقترن بماضي قريب.
مثال على ذلك:
Tom went to sleep after the guests hadgone
ذهب Tom للنوم بعدما انصرف الضيوف-guests -
« Tom went to sleep »هي جملة في الماضي القريب Simple pastحيث إن ماضي الفعل goهو went
« The guests had gone »هي جملة في الماضي البعيد - past perfect- حيث إن الماضي البعيد ل goهو had gone
الماضي البعيد لأي فعل هوtheverbHad + past participle ofthe verb
اي Had + صيغة النعت للفعل - past participle -
امثل:

Verb فعل
Simple past صيغة ماضي الفعل
Past participle صيغة النعت


Be



Was- were


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 24 مارس 2009, 08:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youssri
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: SUIT...   الثلاثاء 24 مارس 2009, 08:45

Had been



Go



Went



Had gone



Forget



Forgot



Hadforgotten



Walk



Walked



Had walked



Decide



Decided



Had decided


جميع الأفعال المنتظمة - regular verbs - مثل walk و decide لها نفس الصيغة المشابهة في صيغة نعت الفعل أي نضيف فقط ed للفعل
امثل:
You had studied English before youmoved to New York / درست الانجليزية قبل انتقالك إلى نيويورك
You had studied English هي صيغة الماضي البعيد pastperfect السابقة في الزمان ل صيغة الماضي القريب
Moved to NewYork

ملخص: Past Perfect هو الزمان المستعمل للحديث عن حدث وقع في الماضي قبل حدث أخر في الماضي. حيث أن الحدث الأول - الماضي البعيد- نضعه في صيغة Past Perfectو الحدث الذي يأتي بعده في صيغة Simple Past .
شكل أل Past Perfect هو دائما Had + Past participle

جدول توضيحي لكل ماقلته + أمثلة بالانجليزية :






a - كان Sam قد انصرف في الوقت الذي وصلت فيه Ann هي الجملة السابقة في الزمان إذا نضعها في صيغة pastperfect --- - Sam had already left
b - دخل اللص بسهولة لأن أحدا نسي أن يغلق الباب
- someone had forgotten to lock thedoor هي الجملة السابقة في الزمان إذا نضعها في صيغة - -- past perfect

هناك إشارات دالة على استعمال أل Pastperfect -- هي:
never / by the time/ Before/after /just/ yet /not yet /already



Phrasel Verbs




هناك أفعال خاصة فيالإنجليزية تدعىبPhrasel verbs وهي عبارة عن فعل + حرفجر
حرف الجر هذا يغير منمعنى الفعل تماما عندما يتغير. سأعطي مثالا على ذلك بالفعل Look مع حروف جرمختلفة

Look at = أنظرإلى
EX: She looks at him and smiles
Look after = تعتني
EX: The mother looks after her child
Look for = يبحث
EX: They look for a place to park their car
كما ترون بتغير حرف الجر يتغير المعنى

--------------------------------------------------
في الكتاب المدرسي الصفحة 24 هناك مجموعة من الأفعال كلها تأتي مع حرف الجرThrough
في مايلي تجدون جميع أفعال الصفحة 24 مع حرف الجر Through مع أعطاء أمثلة عن كلفعل

Get through to sb = communicate with
أن تفهم شخص شيء ما

to succeed in making someone understand or believe something
I just don't seem to be able to get through to him these days.[Often negative]


Get through to sth = pass
أن تنجح
to succeed in reaching the next stage in a competition
If they win this they'll get through to the final
I didn't even get through to the second interview stage


Go through sth = Repeat
أن تقرأ/ تمحص/ أو تدرس شيء بتمعن / أنتكرر
To carefully examine the *******s of something in order to find something
EX:Customs officers went through her suitcase looking for drugs


Pull through = recover/survive
يتعافى/ينجو
He pulled through his illness


Look through : read
تلقي نظرة
To read something quickly and not very carefully
Could you look through these figures and see if I've made any obvious errors
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youssri
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: SUITE.........   الثلاثاء 24 مارس 2009, 08:51

أهممفردات النص صفحة 27 من الوحدة الثانية

"They are not only the future, they are also the present

كيفية التعامل معالمفردات:
أكبر تحدي لطلبة الباكلوريا هو كثرة المفرداتالجديدة وأنا أقترح أن يقوم الطلبة بوضع كل المفردات في جمل بسيطة من إنشائهموجعلها في دفتر خاص للمراجعة

The text : They are not only the future, they are also the present

Approximately
Roughly تقريبا

To be concerned about
أن تكون قلق أو مهتمب

Youth issues
قضاياالشباب

Heterogeneous group
فئة غير متجانسة

A vital force
قوة فعالة
To have higher aspirations
أن تكون لك آمالعريضة

To empower
ندعم/ نقوي

Resourceful citizens
مواطنونموهوبون

To voice one’s opinion
أن تعبر عنرأيك

To be constructively critical
أن يكون لك نقد بناء

Equal citizens
مواطنون متساوون

To play a determining role
أن تلعب دورا حاسما

Reliable partners
شركاء يعتمد عليهم

The gifts of youth
عطايا/مواهبالشباب

Shouldn’t go by unnoticed
لا يجب أن تمر دون اهتمام/ اكثرات

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح مفصل لدروس انجليزية الباكلوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النصر للثانوي التاهيلي  :: قسم التربية والتعليم :: 

@ مــنــتــدى الثانية باك اداب عصرية @ :: اللغة الإنجليزية

-
انتقل الى: